مملكة الإبداع

إنها مملكة أهديها إلى أعز الناس، وأحب الناس، وأغلى الناس، فهي من أرشدتني إلى إنشائها وإليها أهدي كل الكلمات..

الفصـــــل الثاني
***

(إس جى 22)..
بدت هذه الحروف والأرقام غريبة للغاية بالنسبة للمقدم (عمر) وزملاؤه، خاصة حينما نطقها مدير المخابرات المصرية بمنتهى الحزم والثقة، لكن الجميع التزموا بالصمت وهم يحاولون استنتاج المعنى الذي يقصده المدير، حتى نهض الأخير من مكانه واتجه إلى الشاشة المعلقة خلفه والتي تبدو عليها خريطة واضحة للمسجد الأقصى والمنطقة المحيطة به، وأشار إليها قائلا:
- إسرائيل تنوي نسف المسجد الأقصى تماما ومحوه من هذه الخريطة، ويريدون أن يفعلوا ذلك بشكل مفاجئ دون إثارة العالم الإسلامي ضدهم لفترة طويلة، لذا فقد اختاروا القنابل شديدة التدمير لزرعها تحت المسجد وحوله.
ولوح بذراعيه وهو يتابع:
- هذه القنابل يجب أن يتم زرعها كشبكة متصلة، وليست منفصلة، بحيث تنفجر كلها في لحظة واحدة، ويختفي الأقصى من الوجود.
نطق الجملة الأخيرة في ضيق وغضب، ثم استعاد حزمه وتابع:
- شبكة القنابل هذه أطلقت عليها إسرائيل الرمز (إس جى 22).. وتحيطها بقدر هائل من السرية، فلا أحد يعلم عنها شيئا ولم نكن نحن لنعلم بأمرها لولا فطنة المخابرات الفلسطينية.
تنحنح (عمر) وتساءل:
- عذرا يا سيدي، ولكن ما الذي يؤكد لنا أن هذه المعلومات حقيقية؟؟
أجابه المدير في صرامة:
- إنها تندرج تحت الفئة (أ) أيها المقدم.
أطبق (عمر) شفتيه تماما دون أن يعلق، فقد كان يعلم أن الفئة (أ) تعني السرية المطلقة، وتعني أن هذه المعلومات قد تم التأكد منها بكافة السبل والوسائل..
عاد المدير إلى مقعده وزفر في حرارة وهو يتابع:
- مهمتنا عسيرة للغاية هذه المرة يا سادة، فلا أحد يعلم أين توجد خريطة توزيع (إس جى 22)، وحتى لو علمنا مكانها يجب أن نحصل عليها أو على نسخة منها دون إثارة أي قدر من الشكوك، وإلا ألغت إسرائيل خطتها أو استبدلتها بخطة أخرى، ثم يتعين علينا أن نجد وسيلة لإيقاف الشبكة أو إتلافها، وتلقين اليهود درسا قاسيا يجعلهم يفكرون ألف مرة قبل المساس بعقيدتنا وبوطننا العربي.
ألهبت كلماته مشاعر الجميع، مع شعورهم بمزيد من القلق بسبب صعوبة المهمة وخطورتها، في حين نهض المدير مرة أخرى وضغط زرا أمامه، فتبدلت صورة خريطة الأقصى وحلت مكانها صورة رجل طويل غليظ الملامح، تبدو عليه القسوة والشراسة، أسود الشعر والعينين واللحية، ولكنه يبتسم في مكر على نحو يجعلك تشعر بديانته اليهودية وجنسيته الإسرائيلية من النظرة الأولى..
وشرح المدير:
- ترجح المخابرات الفلسطينية أن خريطة (إس جى 22) تحتفظ بها إسرائيل في منزل هذا الرجل.. (إفرام إليعاذر).. الجنرال السابق في الجيش الإسرائيلي الذي شارك في عدة مذابح منها مذبحة (دير ياسين) الشهيرة، وهو واحد من أقذر مجرمي الحرب في العالم، وأكثرهم دموية وقسوة.
وصمت لحظات، ثم عقد حاجبيه متابعا:
- هذه المعلومة غير مؤكدة إطلاقا، ولكنها قد تكون طرف خيط يمكن أن يقودنا إلى شيء ما.
تساءل (عمر):
- وهل توصل الفلسطينيون إلى موعد تنفيذ (إسرائيل) لهذه الخطة؟
صمت المدير تماما هذه المرة وهو يدير عينيه بين الوجوه، فحبس الجميع أنفاسهم وهم ينتظرون الجواب في قلق، حتى جاء من المدير بطيئا وجافا:
- أسبوع على الأكثر..
وهوى جوابه كالصاعقة..
بل كالقنبلة..

****

2 التعليقات:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختلف الاحساس تماما هذه المرة , اتحاد عربي بين المخابرات المصرية والفلسطينية , حماس وعودة الامل في السيطرة علي مجريات الامور , قائد محنك للمخابرات المصرية صارم وقوي الشكيمة , مخططات واسعة للسيطرة , ثم ...... انهيار كل شئ دفعة واحدة فوق الرؤوس

احساس نقلني من قمة الامل الي قاع اليأس فجأة

وأتمني ان الجزء القادم يحمل الحل والامل , ولكن كيف سنخدع انفسنا والحل ما زال مفقودا علي ارض الواقع , ولكن

دعونا نتفائل خير عل الفرج يكون قريب باذن الله

سلم ابداعك وقلمك

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

نعم، الأمر معقد للغاية، والمهلة ضيقة، والعدو هو الكيان الإسرائيلي - وهو من هو في نظر العرب - لكننا نحن العرب، نحن مصر وفلسطين وسوريا والأردن وغيرها، نحن أبناء أرض الكنانة وأحفاد صلاح الدين، نحن من لو اتحدنا يوما ونبذنا الخوف والكسل لألقينا الرعب في قلوب اشجع الرجال!

وهذه القصة ستوضح هذه النقطة جيدا بإذن الله، فليست إسرائيل بالكيان الذي لا يُقهَر، ولسنا نحن بالكيان الذي يستسلم، وان شاء الله ستجدين الأحداث تثبت ذلك، بل ستكشف حقائق هامة وأساليب ثابتة في التعامل مع هؤلاء، وستكون نهايتها رائعة وأحداثها منطقية، حتى لا أبالغ وأصف شيئا خياليا !

كيف لي أن أقول أن تعليقاتِك تسعدني؟
لو قلت ذلك لظلمتك..

إنني أصبحت أنتظرها بفارغ الصبر كل مرة..

لا تحرميني مرورك العطر الطيب..

جزاكِ الله خيرا..

 

إرسال تعليق